جامعة تبوك تنشي أول أكاديمية تختص بأمن المعلومات على مستوى الشرق الأوسط

10 صفر 1441 الموافق 2019.10.09
مدين - المركز الإعلامي
قامت جامعة تبوك بإنشاء أول أكاديمية( فورتي نت ) والمختصة في أمن المعلومات، وذلك على مستوى الشرق الأوسط ،وسيكون مقرها بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالجامعة.

وكانت الجامعة قد قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة فورتينت Fortinet المتخصصة عالمياً في أمن المعلومات، وذلك لتقديم برامج  أكاديمية فورتينت في أمن الشبكات ،وكيفية التعامل مع مخاطر الاختراق وتجنبها والسيطرة عليها ، بالاضافة إلى توقع التهديدات والعمل على الوقاية منها .
والجدير بالذكر أن جامعة تبوك تعد الجامعة الأولي في المملكة التي تحظى بهذه الشراكة القوية مع شركة فورتينت Fortinet الرائدة، والتي بدورها ستوفر شهادات معتمدة دولياً في مجال الأمن السيبراني 
يضاف إلى ذلك أنّ جامعة تبوك هي أول جامعة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط تدرس علوم أكاديمية فورتينيت لأمن المعلومات.

وقال عميد عمادة تقنية المعلومات ،الدكتور سعد المطيري، نحن فخورون بإن نكون أول جامعة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط تدرس علوم أكاديمية فورتينيت لأمن المعلومات ” ، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة للمساعدة في بناء قوة عاملة وقوية قادرة على تلبية متطلبات الشركات ،والمساهمة في زيادة عدد المهنيين المهرة بمجال امن الشبكات. ونحن في الجامعة نلعب دورًا هاماً في بناء مهن الأفراد وتشكيلها،ونعمل على تهئية الطلاب وتشجيعهم لبناء حياة مهنية متخصصة في امن الشبكات.
وأكد بان إنشاء الاكاديمية أتى لسد النقص العالمي في خبراء الامن السيبراني، وبناء قوة عاملة ماهرة في جميع جوانب شركة فورتينت المتكاملة.
وتوفير فرص ٍ للتدريب والحصول على شهادات معتمدة.
التعليقات
اضف تعليقك
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق