نصائح لجعل Windows 10 يعمل بشكل أسرع

15 جمادى الثانية 1439 الموافق 2018.03.03
مدين - خالد عبدالله البلوي
إليك بعض النصائح التي قد تساعد في جعل نسخة Windows 10 تعمل بشكل أسرع

1- غيّر إعدادات الطاقة : لو كنت تستخدم خاصية حفظ الطاقة فأنت تُبطئ من عمل جهازك. فتلك الخطة لحفظ الطاقة تقلص أداء الجهاز في مقابل حفظها للطاقة.ويمكنك التحكم بإعدادات الطاقة من خلال "لوحة التحكم Control Panel" ثم تختار "الأجهزة والأصوات Hardware and Sound" فخيارات الطاقة Power Option. سترى أمامك خياران (متوازن Balanced / حافظ الطاقة Power Saver) ويمكنك اختيار مايناسب احتياجك.
2- أخفِ البرامج التي تعمل مع بدء النظام : تعمل العديد من البرامج بشكل تلقائي عند تشغيل الجهاز، وعادةً مايكون عملها من خلال "خدمات Services" تعمل في خلفية النظام. يمكنك إيقاف الخدمات/البرامج الغير ضرورية من خلال "مدير المهام Task Manager" والذي يمكن الوصول له من خلال الضغط على Ctrl + Shift + Esc أو بالضغط على زر الفأرة الأيمن في ركن الشاشة واختيار "مدير المهام" من القائمة، ثم الضغط على "تفاصيل أكثر More Details" في أسفل الشاشة. وينبغي الحذر في التعامل مع الخدمات، فلا تقم بإيقاف كل ماتراه حتى وإن بدا لك قليل الجدوى، فبعض الخدمات أساسية للتعامل مع الأجهزة المرتبطة بالمعالج، علماً بأنه بالضغط على زر الفأرة الأيمن ستظهر لك معلومات حول العنصر.
3- أغلق فهرسة البحث : فهارس نظام التشغيل Windows 10 تعمل في خلفية النظام، وتتيح لك البحث بشكل أسرع لكنها تتسبب في بطء الجهاز. لإغلاق الفهرسة قم بكتابة services.msc في مربع بحث قائمة إبدأ، واضغط على نتيجة الخدمات التي ستظهر، وبتحريك شريط القائمة ستجد خدمة WSearch بالضغط المزدوج عليها سيظهر صندوق الخيارات، واختر منه "إيقاف" ثم قم بإعادة التشغيل.
4- أمسح السجلات : مع تعدد تحميلات البرامج وإلغاؤها ستمتلئ السجلات بمعلومات غير ذات جدوى، يمكنك تنظيفها/مسحها بإستخدام برامج مثل "Auslogics Registry Cleaner" ويُفضل قبل البدء بإستخدامه أن تحفظ نسخة من السجل إحتياطياً.
5- أخفي خواص الظل والتتبع والتأثيرات البصرية : بالرغم من تطوير Microsoft للمؤثرات البصرية في نظامها، إلا أنه يؤثر على الأداء، ويسهل إغلاقها بالبحث عن sysdm.cpl ومن ثم في مربع الحوار المسمى "خصائص النظام" قم بإختيار اللسان "متقدم Advanced" ومن ثم "إعدادات Setting" في قسم الأداء.وستظهر لك قائمة من الخيارات ويمكنك تقليصها بحسب احتياجك.

التعليقات
اضف تعليقك
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق